عقد عمل لانجاز اعمال (عقد عمل مشروع)

عقد مشروعات

عقد عمل لإنجاز أعمال محددة

إنه في يوم ………. الموافق …./…./2020 تم الإتفاق والتراضى بين كل من:-

  • شركة …………..

ومقرها ( ……………………………………………………………………….)

ويمثلها قانوناً السيد / ………….              المدير التنفيذي للشركة

بموجب القرار الإدارى رقم (…….) الصادر بتاريخ ……….

بموجب قرار مجلس الادارة فى اجتماعه المنعقد بتاريخ ………

“طرف أول”

  • السيد / ……………. بطاقة رقم قومى  ………………     والمقيم فى  / …………………..

“طرف ثان”

وبعد ان اقر الطرفان بأهليتهما القانونية الكاملة في التعاقد اتفقا على ما يلى :-

تمهيد

لما كانت طبيعة أعمال الشركة تتطلب الإستعانة بخدمات بعض الأشخاص ذوى الكفاءة والخبرة لمباشرة بعض الأعمال بالكيفية والمستوى المقررين بمعرفة الشركة، والموضحين بوصف العمل الذي سيؤديه العامل للشركة لفترة محددة حسبما تتطلب ظروف ومقتضيات العمل ،وحيث يقر العامل بأن لديه الخبرة اللازمة والقدرة الكافية للقيام بالالتزامات والواجبات الناشئة عن هذا العقد ،وبالكيفية والمستوى والكفاءة المطلوبة ، وحيث تلاقت إرادة الطرفان وبناء على ما تقدم فإن الشركة توافق على إلتحاق العامل بها بناءا على ما قدمه من بيانات وأوراق ( هو مسئول عن صحتها مسئولية كاملة ) ويوافق العامل على أداء الأعمال المنصوص عليها بالعقد وبالوصف الوظيفي المحدد من قبل الشركة و وفقا للتوقيتات و الجدول الزمنى الملزم و المحدد من قبل الشركة.

البند الاول

  • يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من هذا العقد ومكملاً له .

البند الثانى – الوظيفة

  • اتفق الطرفان على ان يعمل الطرف الثاني لدى الطرف الأول فى وظيفة ……………… وللطرف الأول الحق في أن يعهد الى الطرف الثاني بأي عمل آخر يتفق مع طبيعة مؤهلاته أو يصبح مؤهلا لآداءه بما يكتسبه من خبرة وتدريب  عن طريق  الشركة ( ولحين الانتهاء من مشروع………………………..) او إنتهاء الاعمال الموكلة للطرف الثانى وبموجب خطاب صادر من جهة الاسناد مالكة المشروع.
  • تقوم الشركة بتوفير كافة الادوات التى تساعد العامل على القيام بمهام وظيفته على أكمل وجه وفقا لما ورد فى التوصيف الوظيفى الخاص به.
  • يحق للطرف الأول طبقاً لمقتضيات العمل اجراء تعديلات لتغيير او إجراء اضافات او الغاء مهام من الوصف الوظيفى الخاصة بالطرف الثانى وذلك وفقا لحاجة العمل ، كما يحق للشركة نقل العامل لموقع عمل اخر او بلد اخرى وفقاً لمقتضيات العمل .

البند الثالث – سريان العقد

  •  مدة سريان هذا العقد ……… يبدأ إعتباراً من  …/…../2020  حتى …../…./2021، وينتهى العمل بهذا العقد بانتهاء مدته  او ينتهى تلقائيا بإنتهاء الاعمال الموكلة الى الطرف الثانى ( ايهما اقرب) وذلك دون حاجة الى انذار أو اعذار أو حكم قضائي ولايجدد الا بموافقة الطرفين.
  • حيث يتم إبرام هذا العقد لإنجاز اعمال معينة ويخضع تقدير إنتهاء الأعمال للطرف الاول او بإخطار منالشركة مالكة المشروع  والذى يقوم بدوره بإخطار الطرف الثانى بإنتهاء العقد المؤقت حتى لو لم تنتهى المدة المحددة .
  • وحيث ان هذا العقد لا يتحول الى عقد غير محدد المدة فقد اتفق الطرفان صراحة على تجديد هذا العقد كتابيا بذات الشروط لمدد اخرى اذا لم يخطر احد الطرفين الأخر برغبته فى انهاء العقد قبل انتهاءه بمدة لا تقل عن شهر.

البند الرابع: فترة الاختبار

  • أتفقا الطرفان أن تكون الثلاثة أشهر الأولى فترة إختبار تقوم خلالها الشركة بتقييم أداء العامل لتحديد صلاحيته للعمل من عدمه.
  • تبدأ تلك الفترة من تاريخ إستلام العمل بهذا العقد، وفي حالة عدم ثبوت صلاحيته خلال فترة الاختبار فإنه من حق الطرف الأول إنهاء العقد دون إخطار أو إنذار مسـبق أو تعويض أو مكافأة أو ترضية وبدون أية مسـئولية على الطرف الأول .

البند الخامس – الأجر

  • يتقاضى الطرف الثاني راتب شهري بمبلغ إجمالي مقطوع مقداره ………  جنيه (                            فقط لا غير)

 على أن يستقطع من هذا المبلغ قيمة جميع الضرائب والاستقطاعات المقررة قانونا وذلك وفقا للقوانين المنظمة في هذا الشأن ، وقد اتفق الطرفان على ان يتم صرف صافى المبلغ المبين سلفا بعد الاستقطاع وذلك فى موعد غايته اليوم الأول من الشهر التالي للشهر الذى يستحق عنه .

البند السادس– ساعات العمل والاجازات والعطلات الرسمية

  • اتفق الطرفان على ان تكون ساعات العمل وايامه والاجازات والعطلات الرسمية بالنسبة للطرف الثانى على النحو المقرر في قانون العمل واللوائح والقرارت الإدارية المعمول بها لدى الطرف الأول .
  • يستحق العامل اربعة ايام راحة فى الشهر الواحد  وما زاد  عن تلك الايام تخصم من رصيد الاجازات المستحقة للعامل  وفى حال إستنفاذ العامل لكامل رصيد الاجازات تكون الايام بخلاف الاربعة ايام المقررة للراحة منحة مدفوعة الاجر ولكن غير ملزمة للشركة تمنحها الشركة للعامل حسب جدول الاعمال المقرر ومدى إحتياج الموقع له والذى يختلف من شهر لاخر ولايترتب على ما قد تمنحه الشركة للعامل من راحة اى اثر قانونى او زيادة مقررة فى رصيد الاجازات عما هو مقرر قانونا بل هى راحات إستثنائية تخضع لقواعد سير العمل بالمشروع .
  • البند السابع – مسئوليات والتزامات الطرف الثاني
  • يقر الطرف الثاني انه قد استلم مع هذا العقد نسخة من السياسات والإجراءات واللوائح الداخلية الصادرة من الطرف الأول.
  • يتعهد الطرف الثاني بان يكرس كل وقته وجهده لأعمال الشركة (الطرف الأول ) اثناء ساعات العمل المقررة .
  • يلتزم الطرف الثاني بان يراعى جميع الأوامر والتعليمات التي تصدر اليه من رؤسائه المباشرين او الادارة العليا بالشركة (الطرف الأول) وبما لا يخالف اللوائح والقواعد المعمول بها بالشركة.
  • يلتزم الطرف الثاني بان ينفذ بدقة احكام القوانين واللوائح والتعليمات الصادرة بشان الشركة (الطرف الأول ) والمنظمة لها وأن يحافظ دائما على حسن السير والسلوك والسمعة الطيبة .
  • يلتزم الطرف الثاني بتنفيذ الواجبات والمسئوليات والمهام المذكورة بالتوصيف الوظيفي لوظيفته او تعديلاته او مهام وظيفته التي يحددها له الطرف الأول.  
  • يقر الطرف الثاني بان تعهداته والتزاماته الواردة بهذا العقد جزء لا يتجزأ من التزاماته الجوهرية وانه سيقوم بتنفيذها بدقة وعناية وفى حالة اخلاله بأي منها يكون للشركة الحق في انهاء خدمته فورا وبدون أي تعويضات
  • يلتزم ويتعهد الطرف الثانى اثناء مدة سريان العقد وبعد إنتهاءه بالحفاظ علي السرية التامة لجميع أسرار الشركة وعملاءها وموظفيها بما في ذلك أي معلومات أو تعليمات أو حسابات أو مستندات أو ملفات أو مراسلات أو عقود أو خطط أو دراسات أوتقارير أو المعلومات المالية أو الأجور التى تخص العمل أو الشركة أو عملاء الشركة أو شركاتها التابعة أو الشقيقة أو عملائها والتى يطلع أو يحصل عليها أثناء أو بمناسبة عمله سواء كانت مكتوبة أو شفهية ولا يفشى أية معلومات أو بيانات من أي نوع أو شكل (بما في ذلك الرسومات بكافة أنواعها ) التى تخص العمل ، ويُحظر على الطرف الثانى إستعمال تلك البيانات لمصلحته أو مصلحة أي شخص آخر وعليه أيضا القيام ببذل أقصى الجهد من اجل منع نشر أي بيانات أو معلومات محظورة ، وتتمثل المعلومات السرية على سبيل المثال لا الحصر على أسرار التجارة ، أي معلومة تكون بحوزة الشركة أو أي من الشركات التابعة أو الشقيقة لها و تكون خاضعة لموجب السرية ، إستراتيجية التسويق، قائمة العملاء و المستثمرين، أو أى معلومات أو بيانات تقر الشركة أنها سرية .
  • يقر الطرف الثانى بأن الإلتزامات الواردة بهذا البند ستستمر حتى بعد إنتهاء هذا العقد طالما أن المعلومات المحمية مازالت سرية و لم تقع فى مجال المعرفة العامة  كما يقر و يلتزم بعدم العمل فى شركة بذات المجال لمدة عامين على الأقل بعد إنتهاء هذا العقد.
  • يلتزم ويتعهد الطرف الثانى  بتسليم كافة الملفات و المستندات و الأوراق دون الاحتفاظ بنسخة و ذلك كافة الأموال والمواد والأجهزة والمعدات أو أية ممتلكات مملوكة للشركة أو تخصها أو مرتبطة بمصالحها أو أنشطتها .
  • يلتزم ويتعهد الطرف الثانى بتسوية كافة القروض أو السلف أو أية مبالغ مالية أخرى في مواجهة الشركة .
  • يلتزم ويتعهد الطرف الثانى بتسليم الشركة البطاقة العلاجية أو الكارنية الطبي .
  • وفي حالة إخلال الطرف الثانى بأي من تلك الإلتزامات الواردة بالبند السابع من هذا العقد يحق للشركة تأخير سداد مستحقاته لحين تسوية الأمر ،مع عدم الإخلال بحق الشركة في اتخاذ أية إجراءات قانونية أخرى وكذا تحميل الطرف الثانى بمصاريف العلاج والرعاية الطبية في حالة إستخدام البطاقات الخاصة بذلك بعد إنتهاء الخدمة , وكذلك قيمة استهلاك مكالمات الموبايل وخط الانترنت الخاص به.

البند الثامن  – التدريب

  • يتعهد الطرف الثانى بأنه في حالة حصوله على دورات تدريبية يقوم الطرف الاول بتمويلها  ، بإكمال مدة العقد اذا رغب الطرف الأول في ذلك، وفى حالة رغبة الطرف الثاني في انهاء العقد قبل التاريخ المحدد لانتهائه يلتزم برد النفقات أو المبالغ التي أنفقها الطرف الأول على هذا التدريب.

البند العاشر – أوراق التعيين

  • من المتفق عليه ان يقوم الطرف الثاني بتقديم مسوغات تعيينه ( التى تقررها الشركة ) قبل التوقيع على هذا العقد ويعتبر تقديم مسوغات تعيينه شرطا من شروط إتمام التوقيع على هذا العقد.

البند الحادى عشر – انهاء العقد

ينتهى هذا العقد لأى من الاسباب التالية:-

  • انتهاء مدة سريان العقد على النحو المحدد بالبند الثانى من هذا العقد والتي تنتهى في …/…./2021 او بإنتهاء الاعمال الموكله الى الطرف الثانى ( أيهما اقرب ).
  • إخلال الطرف الثاني بأي من مسئولياته والتزاماته الواردة في البند السابع من هذا العقد او تحقق أي سبب من الأسباب المنهية لعقد العمل والواردة بقانون العمل رقم 12 لسنه 2003.
  • فسخ العقد من أي من طرفيه طبقا لأحكام البند الثالث من هذا العقد .
  • في حالة الانقطاع عن العمل بدون اذن طبقا للأحكام المنظمة لذلك بقانون العمل رقم 12 لسنه 2003.

البند الثانى عشر – التعويضات

  • لا يحق للطرف الثاني مطالبة الطرف الأول (الشركة) بأية تعويضات عند انهاء او فسخ العقد لأى سبب من الأسباب المنصوص عليها في هذا العقد وطبقا لأحكامه مع احقية الطرف الثاني في صرف ما لم يكن قد صرفه من راتبه او من أي مبالغ مستحقة له وفقا لبنود هذا العقد خلال فترة عمله حتى تاريخ انهاء العقد.

البند الثالث عشر – الاخطارات

  • كل اخطار أو اعلان يوجهه أي من طرفي هذا العقد الى الطرف الآخر على عنوانه المبين بصدر هذا العقد يعتبر صحيحا ومنتجا لجميع آثاره القانونية، ويتعهد كل طرف بإخطار الطرف الآخر كتابة بأى تغيير يطرأ على بياناته أو عنوانه، وذلك خلال ثلاثة أيام من تاريخ حدوث التغيير بموجب خطاب موصى عليه بعلم الوصول أو تسليم ما يفيد التغيير باليد.

البند الرابع عشر – القواعد القانونية المكملة للعقد

  • تعتبر احكام قانون العمل رقم 12 لسنه 2003 وتعديلاته واحكام اللوائح المعمول بها لدى الطرف الأول

( الشركة ) مفسرة ومكملة لبنود هذا العقد وذلك فيما يرد به من أحكام .

البند الخامس عشر – المنازعات

  • تختص محاكم القاهرة الابتدائية دون سواها بنظر أى نزاع ينشأ بين الطرفين بشأن تفسير أو تطبيق نصوص هذا العقد ، وفى حالة ترجمة هذا العقد الى لغة أخرى يكون النص العربى هو واجب التطبيق.

البند السادس عشر – نسخ العقد

حرر هذا العقد من ثلاث نسخ يحصل الطرف الثاني على نسخة منها ويحتفظ الطرف الأول بنسختين للعمل بمقتضاها. 

الطرف الأول                                                              الطرف الثاني

___________________                                   __________________

الأستاذ / ……………..                                              المهندس/ ………………. 

المدير التنفيذى للشركة

محامي في مصر,محامي من مصر,أشهر مكتب محاماه في مصر,مكتب محاماه في مصر,مكتب محاماة في القاهرة,مكتب محامي في مصر,مكتب محامي في القاهرة,مكتب محامي كبير في مصر,مكتب محامي كبير في القاهرة,مكتب محامي مصري,محامي مصري,مكتب محامي كبير في مصر,مكتب محامي مصري كبير,مكتب محاماه كبير في مصر,مكتب محاماه كبير في القاهرة,مكتب محاماة مصري,تأسيس شركات في مصر, إستشارات قانونية, محاماة, قضايا,محاكم, قضايا الأسرة,قضايا الجنايات,قضايا المدني , قضايا الإداري,مجلس الدولة, محامي بالقاهرة,محامي في المعادي,مكتب محاماة في المعادي بالقاهرة,زواج الأجانب في مصر,محامي احوال شخصية,محامي جنايات,محام المعادي,محامي المعادي,محامي بالمعادي الجديدة,محامي قرب المعادي,محامي شركات المعادي,محضر اجتماع,جمعية عامة عادية,جمعية غير عادية,الجمعية العامة العادية,محامي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة,الاستشارات القانونية للشركات

Alawyer in egypt-محامي فى مصر-محامي فى المعادى – محامي تاسيس شركات – محامي التجمع الخامس – محامي العاصمة الادارية – محامي إستثمار عقارى – محامي عقود